https://anty.banouta.netمملكة الجمال
في هذا المقال سأقدم أهم النصائح والإرشادات لتتمكني من تجهيز الحفل بنفسك
لا يجب أن تدفعي مبلغًا كبيرًا أو أن تنفقي مدخرات الأسرة لعمل حفل عيد
ميلاد طفلك. كما لا يجب أن تفطري قلبه الصغير لعدم امتلاكك ما يلزم لتجهيز
حفل له ولأصدقائه.. هناك حل!
الطريقة الوحيدة لذلك هي أن تنفذي بنفسك عيد الميلاد فتغمري طفلك بالمرح مع عدم صرف مبلغ كبير.
اهم النصائح لتجهيز الحفلات بنفسك
الحفلات ليست عادة مفاجئة, لذا عند تجهيز حفلك القادم, إليك بعض الأمور التي يجب البحث عنها:
حفلات مشتركة: إذا كان أحد أصدقاء ابنك يتشارك مع تاريخ ميلاده في نفس
الشهر، اعرضي على أم هذا الصديق أن تقيمان حفلًا مشتركًا وتقتسمان النفقات.
سوف تتضاعف البهجة ويضمن تقليص النفقات للنصف.
حصر الضيوف: معظم الأطفال الصغار (حتى سن الرابعة) يتوترون في التجمعات
الأكثر من 20 شخص. لا تضطري لدعوة الكثير من الأصدقاء. يجب أن تفكري في
راحة طفلك إلي جانب الحرص على حدود ميزانيتك. كل طفل مدعو يجب أن يكون
مصحوبًا على الأقل بأحد الآباء أو أحد الأقرباء الأكبر سنًا. تأكدي أن يحصل
ضيوفك علي المساحة الكافية للجلوس مرتاحين وأن يستمتعوا. لا تقومي بدعوة
الكثير من الناس، ولكن احرصي على توفير التسلية للمدعوين.
إقامة الحفل بالمنزل: يمكنك توفير نفقات حجز قاعة للحفل. لا تحتاجين
إلى منضدة كبيرة أو مقاعد زيادة. فالأطفال لن يمانعوا في الجلوس على الأرض،
هذا إذا احتاجوا أن يجلسوا.
تجهيز البوفيه: أفضل وقت لإقامة حفلات الأطفال هو بعد الظهر بقليل.
لأنه عادة الوقت الذي يقوم فيه الأطفال بالأكل بشكل جيد، مما سيقلل من
الطعام الفائض. الطعام الجاهز سوف يحتاج إلى تكلفة عالية أكثر من الطعام
المنزلي. يمكنك عمل وجبات البرجر المنزلي والخضروات ثم تقدمين كعكة عيد
الميلاد.
الكعكة: الكعكة الإسفنجية رخيصة وممتعة في الصنع، و يمكنك تزيينها
بطريقة تناسب عيد الميلاد وميول طفلك. كما يمكن عمل كب-كيك بعدد الأطفال
المدعوين. كما يمكن عمل بوفيه لتزيينها بحث يقوم كل طفل برشها بالكريمة
والشوكولاته حسب رغبته.
الألعاب والأنشطة: يمكنك استئجار شخص ليقوم بعمل فقرات ترفيهية. ويمكن
عملها بنفسك. إذا قررت أن تقومي بها بنفسك يجب أن تستعدي جيدًا، وبما أن
الأطفال يملون سريعا يجب أن يكون لديك أكثر من حل. قومي بعمل قائمة
بصديقاتك والعائلة لمساعدتك فكلما ساعدك آخرون زادت الأفكار الممتعة
والجيدة.
قومي بعمل بروفة: جربي كل نشاط أو لعبة قبل يوم الحفل مع أطفالك ومع
واحد أو اثنين من أصدقائهم للتأكد من جدوى كل الأنشطة. مما سوف يساعدك في
حال وجود شيء ما ناقص. كما سيبين جدوى الأنشطة وسهولة القيام بها.
جهزي أنشطة أكثر مما تحتاجين: في حالة وجود مجموعة كبيرة من الأطفال،
من الممكن ألا يهتموا بنفس الأنشطة في نفس الوقت. لذا يجب أن يكون لديكي
حلول بديلة ومتاحة حتى يستمتع كل الأطفال.
لا تنسى الأنشطة اليدوية: مما يوفر شيئا خاصا يمكن للطفل أن يقوم به مع
أصحابه في المنزل. قومي بعمل قائمة بمن يمكنه المساعدة من الكبار ليكون كل
شيء تحت السيطرة.
لا تنسي الملابس: إذا كان الحفل تنكريًا، وكان عن المحاربين مثلا، فيجب
أن يحصل الأطفال على أسلحة تتماشى مع أزيائهم، حيث سيحبون استخدامها
والتلويح بها.
احرصي على التأكد من التوصيات: في حال استخدامك لمهرج، عليك التأكد من
مؤهلاته قبل الاتفاق معه. فمن المهم جدا التأكد من هذا الشخص، وحاولي أن
تحصلي على توصيات أو تزكيات من آباء آخرين وليس فقط من الشركة التي يعمل
بها.
الهدايا: ادخري على مدار السنة "لصندوق هدايا المفاجأت". حتى لا تنهكي
ميزانيتك بمتطلبات الحفل. اغتنمي كل فرصة تجدينها سانحة لشراء الهدايا
العروض المميزة التي تلزم الصندوق. ابحثي دائما عن الأشياء الملونة
والجذابة وفي نفس الوقت غير غالية الثمن. لأن هذا سيوفر عليك وقت ما قبل
الحفل ورعب التسوق في آخر لحظة. من الأفكار المثالية لمثل هذه الهدايا
العبوات المناسبة للأطفال (مثل الأقلام، المحايات الملونة، النوت بوك،
نماذج الحيوانات، ومشابك الشعر). و تكمن قيمة هذه الأشياء في فوز الطفل بها
وليس بتكلفتها الفعلية. عليك تجهيز حقائب الحفل قبل ميعاده بوقت كاف
وكتابة أسماء الأطفال عليها حتى يمكن عند فوز الطفل وضع الهدية في الحقيبة
المدون عليها اسمه.
المصدر